October 10, 2007

تدوينة : عالم الرجال




الفارق كبير الآن بعدما كانت اكبر مسئولياتي المهنية ان استيقظ وقتما اريد فاذهب لاصدقائي الاعزاء في الكلية لنقضي وقتا ممتعا .. اصبحت الآن احمل على عاتقي مهام و مسئوليات لا قبل لي بها على الصعيد المهني ايضا و في اقل من شهر وجدت نفسي امام فوهة المدفع .. لن انسب هذا لقدراتي الخارقة على تحمل المسئوليات و لن انسبه هذا ايضا لكفائتي النادرة انما اعتقد ان كل هذا كان لانه كان يجب ان يكون .

احب عملي جدا ولا اتخيل نفسي اعمل شيئا آخر غير هذا الذي اعمله .. مهندس مدني تنفيذي .. حيث تصدم النظريات الهندسية و ارض الواقع و حيث ينظر اليك الجميع على انك الكائن الاسطوري الذي اوجده الله كي تكون تلك الحلقة البهلوانية بين النظريات الهندسية و الواقع العملي .. حين يفغر العاملون افواههم ويعم الصمت المكان منتظرين تلك الكلمة التي لابد انها تحمل لغز الحياة .

في الموقع الكل اصدقاء .. سمة جو حميمي ينساب في الافق هناك .. الكل يحي الآخر .. كنت اتعجب عندما تمر شاحنة ما لا اعرف سائقها و اجده يحيني بابتسامه عريضة ملوحا بيده ولكم نظرت خلفي كي اتبين الشخص المقصود بالتحية و لكم اندهشت كثيرا عندما عرفت ان تلك التحية تخصني من دون سابق معرفة .. فادركت انه العرف هنا في عالم الرجال .

فلا امر الآن على شخص ما اي كان دونما تحية.. لدرجة انني ارفع يدي وانا بالسيارة لدقائق متصلة محييا الجموع العاملة في جد وعزم و فداء و التي تلوح بدورها لكل من يمر .

. حقا احب عملي .. و اتمنى ان يوفقني الله فيه للابد

1 comment:

The Queen said...

ربنا يوفقك يااااااااارب
لو كل الناس بتنظر للعمل من المنظور اللي انت شايفه ده كل شئ هيتحول للأفضل